المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

عسل النحل للنشاط الذهني

عسل النحل للنشاط الذهني


د. علي الدجوي
في فصل الربيع وبدء موسم الامتحانات يقبل الكثيرون علي شراء عسل النحل وتناوله في الافطار والعشاء للاستفادة من فوائده الكثيرة خاصة للطلبة الذين يشعرون بالتوتر والقلق والارق قبل الامتحانات فهو كما يقول د. علي الدجوي عضو الجمعية المصرية للنباتات الطبية والعطرية يحتوي علي فيتامين ب 1 الذي يحافظ علي سلامة الاعصاب وحيوية الجسم وفيتامين ب5 يقلل الاحساس بالاجهاد والتعب وفيتامين ب6 يقاوم حالات الاحباط النفسي والانهيار العصبي بالاضافة إلي مجموعة الاملاح المعدنية المهمة التي تعطي الجسم الحيوية وتزيد القدرة علي التفكير.
ويوضح د. علي الدجوي ان عسل النحل يحتوي علي أهم عنصر لنشاط المخ وقدرته علي العمل مدة طويلة وهو سكر الفاركتوز فهو يمتص في الجسم بسهولة وبطء فيمكث في الدم فترة طويلة يمد المخ بالطاقة التي يحتاجها الطالب الذي يقوم بمجهود ذهني زائد دون الشعور بالاجهاد والتعب كما ان سكر العسل أحادي يحترق بسرعة اكثر من السكر العادي فيعطي طاقة اسرع.. اما في حالة الاحساس بالارق وعدم النوم فيمكن تناول ملعقتين من عسل النحل مع كوب لبن قبل النوم ليحصل الطالب علي نوم هادئ لان النوم ضروري ويساعد علي تخزين المعلومات.
ويشير والي ان ربة البيت تجد في السوق اصنافا متعددة من عسل النحل منها عسل الموالح والفواكه كل منها له فائدة معينة مثل عسل التفاح الذي يقوي العظام ويزيد كرات الدم الحمراء وعسل الفراولة لعلاج فقر الدم ومقاومة الارهاق الذهني والجسماني وعسل الكركديه يوسع الشرايين ويفيد في حالات النسيان وغيرها من الانواع الكثيرة.
ويوضح د. علي الدجوي ان عسل النحل الجيد هو الذي ينتجه النحل من الرحيق الطبيعي للازهار والنباتات وهذا يكون متاحا أكثر في فصل الربيع ولكن في بعض الحالات يقوم بعض النحالة باضافة انواع معينه من روائح عطرية صناعية او طبيعية إلي العسل تماثل رائحة هذه الزهور او النبات وتعرف بالعسل المجنس وكذلك العسل الجيد لا تزيد نسبة الرطوبة فيه عن 20 % فاذا اضيف اليه ماء او سكر جلوكوز يكون غير جيد.

وينصح بشراء العسل الجيد من المناحل أو الاماكن الموثوق فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق