المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

العسل وحساسية الصدر

علاج أمراض الحساسية في الصدر



استطاع الطبيب الأمريكى " وليام بيترسون" أخصائي أمراض الحساسية بجامعة " آبوا الأمريكية " علاج 22 ألف مريض بالحساسية بمقدار ملعقة يومياً من عسل النحل الخام ، حيث أكد العسل فاعليته في 90% من الحالات . وفي حالات الإحساس بثقل الصدر والسعال وخشونة الصوت يفيد منقوع البصل مع العسل في جلي الصدر، وكذلك في علاج السعال الديكي. كما اثبت العسل فاعلية في حالة التهاب الشعب الهوائية.
وهناك بعض أنواع  من العسل فعاليتها أسرع من غيرها في تسكين وعلاج أمراض الصدر مثل عسل الكينا وعسل الحمضيات
وحتى يكون العسل ناجح في علاج الربو يجب أن  يكون غير معالج بتسخين أو تصفية أو تثقيل .

أفضل حل للتبول اللاإرادي عند الأطفال

التبول اللاإرادي

يعطى الطفل ملعقة صغيرة قبل النوم مباشرة وهي تؤثر باتجاهين :
أولاً ) أنها تسكن الجهاز العصبي عند الطفل .
ثانياً ) تمتص الماء كما تشير التجارب و تحتفظ به طيلة فترة النوم

وبهذا تستريح الكلى أيضاً , و ستعرف مع الوقت بالتجارب اختيار الوقت الذي يجب عليك فيه اللجوء إلى العسل إذ تتعرف على الأحوال التي تحمل الطفل على التبول في فراشه , فمثلاً بعد أن يكون قد لعب ألعاباً مثيرة , أو شرب ا لكثير من المرطبات , ففي هذه الحالة أعطه ملعقة صغيرة من العسل في المساء قبل ذهابه إلى النوم .

مع العسل الولادة بلا ألم

الولادة بلا ألم

استعمل أحد الأطباء الحقن العسلية في الوريد عند المخاض للحصول على ولادة بلا ألم وفسر ذلك بأن العسل يساعد الألياف الرحمية على القيام بالتقلصات اللازمة بسهولة .

وفي حال عدم توفر الحقن العسللية المحضرة بطيقة التصفية الفائقة فإننا ننصح بتناول 50 غرام من العسل محلول بالماء الدافئ كل ساعتين من بدء الطلق و حتى انتهاء الولادة و خروج المشيمة ويفضل عسل زهرة اليانسون .

العسل والكبد وتجارب الأطباء


إن نتائج عدة تجارب قام بها عدد من الأطباء والعلماء منهم الدكتور عادل قنديل وأسماء منير والعالم شيرم والعالم كوخ و غيرهم :
تؤكد كل هذه التجارب أن العسل هو أفضل العلاجات لأمراض الكبد على الإطلاق و خاصة بعد مزجه بقليل من غبار الطلع و الغذاء الملكي و يؤخذ عن طريق الفم ملعقتين ثلاث مرات أو أربع .
و يمكن في الحالات الخاصة حقن محاليل العسل المصفاة في الوريد تحت إشراف طبي .

أمل جديد لمرضى القدم السكرية

أعلن علماء أميركيون أن معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول دون بتر رجل المصابين بالسكري. وقد أطلقت باحثة في جامعة ويسكنسون اختباراً للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع، بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر أرجلهم.



ويقوم العلاج على وضع طبقة كثيفة من العسل على القرحة بعد إزالة اللحم المتآكل والجراثيم.
وفي حديث لوكالة فرانس برس، قالت جينيفر ايدي البروفسورة في كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون أن العسل يقتل الجراثيم لأنه يحتوي على مادة الاسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.
وتوضح ايدي إن «هذه المسألة بالغة الأهمية للصحة العالمية». ويعاني المصابون بالسكري عادة من دوران دم بطيء وتراجع في القدرة على محاربة
الالتهاب. ومن الصعب جدا معالجة القرحة بحد ذاتها.
وتشير ايدي إلى أنه تتم عملية بتر كل 30 ثانية في العالم. وتتابع قائلة: «اذا استطعنا اثبات أن العسل يساعد على معالجة القرحة السكرية، يمكننا أن نعطي آمالاً جديدة للعديد من مرضى السكري، والحد من تكاليف هذا الداء ومعالجة مسألة مقاومة الجراثيم».
ويتم اللجوء إلى العلاج بالعسل حاليا لمعالجة ما يعرف بقرحة الفراش في نيوزيلندا وهو يعتبر شكلا من أشكال الطب البديل في أوروبا، إلا أنه يبدو منسيا في الولايات المتحدة. وقد سمعت ايدي عن العلاج بالعسل للمرة الأولى خلال دراستها الطب، حين قال أحد أساتذتها إن العلاج بالعسل هو الوحيد من بين جميع العلاجات القديمة الذي نجح حين قام باختباره.
وقد لجأت الباحثة إلى العلاج بالعسل كوسيلة اخيرة لمعالجة مصاب بالسكري يبلغ من العمر 79 عاما، والذي كان يعاني من إصابات عدة برجليه قاومت جميع العلاجات. وقالت: «لقد لجأت إلى العلاج بالعسل بعدما فشلت كل العلاجات الأخرى. وقد أوقفنا اعطاءه جميع المضادات الحيوية حين بدأنا العلاج بالعسل وحينها بدأت جراحه تلتئم بسرعة». وتأمل ايدي في انجاز الاختبار ونشر نتائجه بحلول 2008 أو 2009.