المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

أمل جديد لمرضى القدم السكرية

أعلن علماء أميركيون أن معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول دون بتر رجل المصابين بالسكري. وقد أطلقت باحثة في جامعة ويسكنسون اختباراً للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع، بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر أرجلهم.



ويقوم العلاج على وضع طبقة كثيفة من العسل على القرحة بعد إزالة اللحم المتآكل والجراثيم.
وفي حديث لوكالة فرانس برس، قالت جينيفر ايدي البروفسورة في كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون أن العسل يقتل الجراثيم لأنه يحتوي على مادة الاسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.
وتوضح ايدي إن «هذه المسألة بالغة الأهمية للصحة العالمية». ويعاني المصابون بالسكري عادة من دوران دم بطيء وتراجع في القدرة على محاربة
الالتهاب. ومن الصعب جدا معالجة القرحة بحد ذاتها.
وتشير ايدي إلى أنه تتم عملية بتر كل 30 ثانية في العالم. وتتابع قائلة: «اذا استطعنا اثبات أن العسل يساعد على معالجة القرحة السكرية، يمكننا أن نعطي آمالاً جديدة للعديد من مرضى السكري، والحد من تكاليف هذا الداء ومعالجة مسألة مقاومة الجراثيم».
ويتم اللجوء إلى العلاج بالعسل حاليا لمعالجة ما يعرف بقرحة الفراش في نيوزيلندا وهو يعتبر شكلا من أشكال الطب البديل في أوروبا، إلا أنه يبدو منسيا في الولايات المتحدة. وقد سمعت ايدي عن العلاج بالعسل للمرة الأولى خلال دراستها الطب، حين قال أحد أساتذتها إن العلاج بالعسل هو الوحيد من بين جميع العلاجات القديمة الذي نجح حين قام باختباره.
وقد لجأت الباحثة إلى العلاج بالعسل كوسيلة اخيرة لمعالجة مصاب بالسكري يبلغ من العمر 79 عاما، والذي كان يعاني من إصابات عدة برجليه قاومت جميع العلاجات. وقالت: «لقد لجأت إلى العلاج بالعسل بعدما فشلت كل العلاجات الأخرى. وقد أوقفنا اعطاءه جميع المضادات الحيوية حين بدأنا العلاج بالعسل وحينها بدأت جراحه تلتئم بسرعة». وتأمل ايدي في انجاز الاختبار ونشر نتائجه بحلول 2008 أو 2009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق