المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

عسل النحل وفوائده للبشرة

للعسل فوائده على البشرة ، فمن مزاياه العلاجية والتجميلية التي أظهرتها الابحاث التى اجريت فى جامعه فلوريدا ، ان العسل له مكونات جعلته اكثر المضادات الحيويه في علاج اكثر الامراض وخاصة الحروق والطفح الجلدي.

ويحتوى العسل على الفتيامينات والمعادن والاحماض الامينية ، ومن الفيتامينات التى يحتويها العسل فيتامين "ب6" ، "الثيامين" ، "النياسين" ، "الريبوفين" ، "حامض البانتوثينيك" ، ويضاف الى هذه المجموعة فيتامين "ب" ايضا.

ويحتوى العسل على معادن منها الحديد ، المغنيزيوم ، النحاس ، المنغنيز ، الفسفور ، البوتاسيوم ، الصوديوم والزنك. العسل مقاوم للتأكسد "اي التحولات الكيميائية داخل الجسم والتى تؤمن الطاقه الضرورية للنشاطات الحيوية "التي قد تسبب بعض الامراض ، فالعسل يحتوى على مواد مقاومه للتأكسد يعرف اهمها بمادة "بينو سمبرين" العسل مضاد للجراثيم بحيث يعيق نموبعضها لعده اسباب اهمها: احتوائه على كميه عاليه من السكر الأمر الذى يحد من نسبه الماء المتوفرة لنمو هذه الاحياء المجهريه ايضا ارتفاع درجه الأحماض فيه.

يقابلها انخفاض محتواه من البروتينات مما يحرم البكتيريا من غاز النيتروجين الذى تحتاج اليه اثناء نموها لذلك يستعمل العسل لمعالجه الجروح الجلدية ، إذ أن قدرته على امتصاص الرطوبة من الهواء تساعد على الشفاء وتقي الجلد من اثر الجروح وتحول دون التصاق الضماد.

العسل عرفت مزاياه التجميلية منذ أيام كليوبترا ، ومازالت شائعة حتى ايامنا هذه ، كما ان خصائص العسل تجعله ملائما للاستعمال فى مستحضرات التجميل ومساحيق الزينة. ولذلك جربى استخدام العسل كمنظف للوجه ، وكقناع لشد الوجة ومرطبا للبشرة ، وملمعا للشعر ومعالجا لحب الشباب.

وهناك عدة اقنعه تستخدم لعلاج انواع البشره ومشاكلها ، فمثلا يعتبر قناع العسل بالزبادى كعلاج للبشرة الدهنية ، ويخلصها من البثور السوداء ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق ، ويضاف إليه ملعقة عسل نحل ، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ، حيث يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ، وايضا هناك قناع لشد بشرة الوجه وجعل البشرة نضرة.تعددت استخدامات عسل النحل فلم يعد الأمر قاصراً على أكله أو التداوي به ، فقد بدأت شركات التجميل في استخدامه في كثير من منتجاتها ، وامتد الأمر ايضا إلى صالونات التجميل الراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق