المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

المزيد من الدراسات حول فائدة العسل لمرضى السرطان

العسل وحبة البركة علاج فعال للقضاء على السرطان


الرياض ـ إضافة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها العسل لصحة الإنسان ، أكدت إحدى مواقع الأخبار علي الإنترنت أنه علاج فعال للسرطان .
ويتم هذا ، حسب صحيفة "الشرق الأوسط " عن طريق إحضار نصف كيلو عسل يخلط جيداً مع ثلاث ملاعق من حبة البركة مطحونة ، بحيث تؤكل ملعقة كل صباح قبل الإفطار بعد أن يضاف للملعقة قطعة بحجم حبة العدس أو أكبر قليلاً من (المُرة) وقطعة بنفس الحجم من (الحلتيتة ) أو ما يعرف بالصبر وكلاهما متوافر لدي العطارين .
وذكر الأطباء أن هذا العلاج جربه أحد الأشخاص مع ابنته (5سنوات) التي أصيبت بسرطان في المخيخ ، وهو من أخطر أنواع السرطانات وقد انتشر في بقية أجزاء جسمها وأفاد الأطباء في مستشفي الملك فيصل التخصصي بأنه قد فات الأوان وانتهي كل شيء.
وبدأ هذا الشخص في تجربة العلاج علي ابنته وهي الآن تدرس مع زميلاتها وبكامل عافيتها ، والأهم من ذلك أنها ذهبت لنفس المستشفي وأكد لها الأطباء عدم وجود أي أثر للمرض في جسمها.


العسل يؤدي لانتحار الخلايا السرطانية:

وقبل وقت قصير من هذه الدراسة الطبية، نشر أطباء في مستشفى (كريستي) في (مانشيستر) دراسة أكدوا فيها قدرة العسل على شفاء مرض سرطان الفم، أو سرطان الحلق. 

وقال التقرير الطبي الذي نشر على نطاق واسع عالمياً مطلع شهر يوليو 2006: "إن الأطباء في مشفى كريستي ، كانوا ولفترة طويلة يستخدمون العسل كضمادات لتغطية الشقوق والجروح بعد العمليات الجراحية أو القسطرة، إلا أنهم اليوم باتوا يستعملون العسل في معالجة مرضى السرطان".

وكانت دراسة طبية أخرى، نشرت قبل ذلك على يد الباحثين بجامعة زغرب بكرواتيا، قالت: " إن العسل وغذاء ملكات النحل يمكن أن يكون جزءاً من ترسانة السلاح التي يتم بها محاربة السرطان". 

وأكدت شبكة الـ (bbc) البريطانية بتاريخ 5 ديسمبر 2004، أن فريق من الباحثين بجامعة زغرب، اكتشفوا أن منتجات عسل النحل أوقفت نمو الأورام أو انتشارها لدى فئران التجارب. 

وقالوا: "إن هذه المنتجات يجب استخدامها إلى جانب العلاج الكيميائي". 

مشيرين إلى أن منتجات العسل ربما تؤدي إلى ما يعرف (بالأبوبتوسيس) وهو انتحار الخلايا، أو لديها تأثير مباشر سام على الخلايا، أو يساعد الجهاز المناعي الذي يقاوم نمو الخلايا السرطانية. 

ويعتبر العسل مادة مضادة للجراثيم والبكتريا على اختلاف أنواعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق