المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

دراسة علمية لمعرفة مدى فعالية العسل في علاج الأمراض المزمنة


إن انتشار الأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسرطان والزهايمر بين البشر آخذ في الازدياد. وقد أدى ذلك أيضا إلى زيادة الوفيات الناجمة عن هذه الأمراض.
 الأدلة تشير إلى وجود دور للاكسدة في التسبب في هذه الأمراض مما يدل على  أن مضادات الأكسدة يمكن أن تكون مفيدة.  
في هذه الدراسة التي أجريت في كلية علوم الصيدلة في جامعة العلوم بماليزيا تم استخدام العسل كمادة مضادة للأكسدة على اعتبار أن العسل هو منتج طبيعي يمتلك العديد من الفوائد الصحية .

و البيانات الواردة في هذه الدراسة تشير إلى أنه يمكن للعسل أن يخفف الإجهاد التأكسدي في الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والكلى والخصيتين والبلازما. 
الى جانب ذلك، تشير البيانات أيضا أن الجمع بين العلاج التقليدي، والأدوية المضادة لمرض السكر، مع العسل ينتج تأثير مضاد للأكسدة مضاعف في البنكرياس والكلى والبلازما من الجرذان المصابة بداء السكري. 
وباستخدام العسل وحده أو بالاشتراك مع العلاج التقليدي، قد يكون أحد مضادات الأكسدة الجديدة في علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالاكسدة.
ولا شك أن الدراسات التي تبحث تأثير العسل على الاكسدة لا تزال في مراحل مبكرة نسبياً. ولكن مع ذلك، فإن نظرة فاحصة على البيانات المقدمة في هذا البحث يكشف أن دراسة تأثير هذه المضادات على البشر تستحق الاهتمام أكثر للتأكد من مدى فعاليته في علاج الأمراض المزمن خاصة عند استخدامه جنباً إلى جنب مع العلاج التقليدي مما يحمل الكثير من الأمل في علاج الأمراض المزمنة التي لها علاقة بالأكسدة .
للاطلاع على تفاصيل هذه الدراسة يرجى زيارة الرابط : http://www.mdpi.com/1420-3049/17/4/4400/htm

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق