المتجر الإلكتروني الخاص بنا

المتجر الإلكتروني الخاص بنا
هنا يمكنك الاطلاع على المنتجات وطلبها
مرحباً بكم في مركز سطام للعسل

مقابلة التلفزيون السعودي مع صاحب المركز

طريقة جديدة في العلاج بالعسل

قالت الدكتورة نادية نصر الدين خبيرة العلاج بعسل النحل إن آخر صيحة فى أنواع هذه العلاجات هو إنتاج عسل يقوم على تغذية النحل برحيق زهور الأعشاب الطبية وأهمها البردقوش وحبة البركة والريحان. وقالت الدكتورة نادية نصر الدين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التجربة أثبتت أن هذا النوع من العسل الناتج عن تغذية النحل على زهور هذه الأعشاب يفيد فى علاج العديد من الأمراض بعضها من النوع الصعب. يتغذى النحل على زهور نوع واحد من الأعشاب لينتج عسلا يجمع بين فائدة العسل وفائدة العشب الطبى الذى تغذى النحل على رحيقه. 

قالت الدكتورة نادية نصر الدين الخبيرة في العلاج بعسل النحل إن آخر صيحة في أنواع هذه العلاجات هو إنتاج عسل يقوم على تغذية النحل برحيق زهور الأعشاب الطبية وأهمها البردقوش وحبة البركة والريحان. وقالت الدكتورة نادية نصر الدين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التجربة أثبتت أن هذا النوع من العسل الناتج عن تغذية النحل على زهور هذه الأعشاب يفيد في علاج العديد من الأمراض بعضها من النوع الصعب. يتغذى على زهور نوع واحد من الأعشاب لينتج عسلا يجمع بين فائدة العسل وفائدة العشب الطبي الذى تغذى النحل على رحيقه. 

وقالت الدكتورة نصر الدين أن نوع العسل واستخداماته الطبية والعلاجية يرتبط بنوع الزهور التي تغذى عليها النحل ولهذه الزهور أنواع كثيرة منها مثلا زهور الليمون التي تحوى مادة الفارنسول التي تستخدم طبيا في تهدئة الأعصاب وعلاج الأرق وإلتهاب الشعب الهوائية. وأضافت أن العسل الناتج عن تغذية النحل على حبة البركة التي من أهم مكوناتها مادة النجلون يفيد في علاج السعال والاصابات الرئوية ويقوي جهاز المناعة وعضلة القلب ويحافظ على نسبة السكر في الدم وينشط الدورة الدموية. وأشارت إلى أن هناك أيضا عسل رحيق زهور البردقوش الذى يفيد في حالات الربو وحساسية الصدر وأمراض الكبد والمرارة الملتهبة كما أنه مهدئ للأعصاب. وقالت الدكتورة نصر الدين إن هناك أنواعًا اخرى متعددة مثل عسل الكزبرة وهو مزيل لتقلصات المعدة والأمعاء ويساعد على ازالة الإمساك كمادة ملينة ومفيد للقولون وطارد للغازات وكذلك عسل الموز الذى يحتوى على نسبة جيدة من الحديد والنحاس والبوتاسيوم والزنك ومفيد في حالات فقر الدم والأنيميا والإسهال المزمن. وقالت أن هناك أيضا أنواعا من العسل مأخوذة من النباتات العطرية مثل الريحان وهو مخفف لآلام المفاصل والروماتيزم ومفيد في علاج الحروق والجروح ويستخدم كقناع لتجديد خلايا البشرة. وأضافت أن النحل ينتج إلى جانب العسل أشياء أخرى مثل شمع العسل الذى يدخل في صناعات التجميل ولكن من الناحية العلاجية يفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي وهناك أيضا العسل الذى يفيد في علاج الحمى الروماتيزمية والتهاب الأعصاب وبعض الأمراض الجلدية.

وقالت الدكتورة نصر الدين أن هناك فائدة طبية لحبوب اللقاح التي يجمعها النحل من الأزهار ليتغذى عليها وهى تفيد في حالات سوء التغذية خاصة عند الاطفال لكنها تحتوى على نسبة كبيرة جدا من البروتينات إضافة الى إصابات القلب والأوعية الدموية والإرهاق العصبي والأرق وإلتهاب المفاصل والآلام الروماتيزمية. وأضافت أن صمغ النحل أو البروبوليس التي يستخدمها النحل في تضييق مداخل خلاياه وتثبيت الأقراص الشمعية في سقوف جحوره هي أفضل مضاد حيوي ضد أمراض الروماتيزم والجهاز التنفسي والأوعية الدموية وأمراض الجهاز الهضمي أما الغذاء الملكي فهو يفيد في علاج حالات متعددة مثل أعراض الضعف والإرهاق والأرق واضطرابات الجهاز العصبي وتصلب الشرايين والضعف الجنسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق